<%@ Language=JavaScript %> WAO news & notes-Journals August 2013

Logo Option 2.jpg (64616 bytes)

THE EGYPTIAN SOCIETY OF PEDIATRIC ALLERGY AND IMMUNOLOGY

 

                                             نشرة المنظمة العالمية للحساسية لشهر أغسطس2013

مجلد 10 – عدد 8

 

   

 

- مراجعة المجلات الطبية

- مراجعة كتب الحساسية

 

To view other issues click here

ٌلقراءة النشرات الأخرى اضغط هنا

 

اختيارات المحرر: 

تم اختيار هذه الموضوعات لأهميتها للإكلينيكيين الذين يعالجون المرضى بالربو الشعبي و أمراض الحساسية والمناعة بواسطة جوان كارلوس إيفانزفيتش M.D المحرر الرئيسي لموقع المنظمة العالمية للحساسية و فيليب ليبرمان M.D محرر مراجعات المنظمة.


(1) العلاقة الوراثية بين حساسية الجلد الأتوبية و الربو الشعبي و حساسية الأنف و السورايسز.

Weidinger S, Willis-Owen SAG, Kamatani Y, Baurecht H, Morar N et al. A genome-wide association study of atopic dermatitis identifies loci with overlapping effects on asthma and psoriasis. Human Molecular Genetics 2013; Corrected Proof July 25. doi:10.1093/hmg/ddt317

Full Text, Free

تعليق المحرر : دراسة واسعة للجينوم في حالات حساسية الجلد الأتوبية التي بدأت في سن الطفولة في 1563 حالة في أوروبا مصابين بالربو الشعبي و 4054 حالة ضابطة من أوروبا أيضا.
و وجدوا تداخلا ملحوظا بين حساسية الجلد الأتوبية و السورايسز بالإضافة إلى تزامن متعدد بين حساسية الأنف و الربو الشعبي.

(2) عوامل إضافية تلعب دورا رئيسيا في الحساسية المفرطة.

Wölbing F, Fischer J, Köberle M, Kaesler S, Biedermann T. About the role and underlying mechanisms of cofactors in anaphylaxis. Allergy 2013; Published online before print, 2 August. doi:10.1111/all.12193

Full Text, Free

تعليق المحرر: في هذا الموضوع المتميز هدف المؤلفون إلى تحديث معلومات الأطباء و العلماء عن الموضوعات التي تتحكم في بداية الحساسية المفرطة و وجدوا أن المجهود البدني و تناول الكحوليات و مضادات الإلتهاب غير الكورتيزون يزيد الاستجابة لاختبارات الجلد الشكية للأليرجين. كما أن الأمراض المعدية تغير مستوى النشاط الخلوي.

(3) التفهم لطرق الحكة المزمنة ضروري لتطوير علاجات فاعلة.

Wölbing F, Fischer J, Köberle M, Kaesler S, Biedermann T. About the role and underlying mechanisms of cofactors in anaphylaxis. Allergy 2013; Published online before print, 2 August. doi:10.1111/all.12193

Full Text, Free

تعليق المحرر : هذا البحث يلقي الضوء على المعلومات الحديثة عن أعصاب الطبقة المغلفة للجلد التي تشارك جزئيا في الإحساس بالحكة و يناقش الوسائل الطرفية و علاج الحكة خصوصا في حساسية الجلد الأتوبية.

(4) MP29-02 أكثر فاعلية من المستنشقات المتداولة تجاريا في حساسية الأنف الموسمية.

Meltzer E, Ratner P, Bachert C, Carr W, Berger W et al. Clinically relevant effect of a new intranasal therapy (MP29-02) in allergic rhinitis assessed by responder analysis. International Archives of Allergy and Immunology 2013; 161(4): 369-377.

Full Text, Free

تعليق المحرر : باستخدام تحليل فاعلية جديد توصل الباحثون إلى أن MP29-02 و هو تركيبة جديدة للاستعمال داخل الأنف تتكون من هيدروكلورايد الازلاستين و بروبيونات الفلوتيكازون أدى إلى تحكم أسرع و أتم في أعراض حساسية الأنف الموسمية بالمقارنة ب AZE و FP و .

(5) نوعية الحياة في الأطفال و البالغين المرضى بحساسية لسم الهيمينوبترا.

Cichocka-Jarosz E, Brzyski P, Tobiasz-Adamczyk B, Lis G, Pietrzyk JJ. Development of children's hymenoptera venom allergy quality of life scale (CHVAQoLS). Clinical and Translational Allergy 2013; 3:35. doi:10.1186/2045-7022-3-25

Provisional Abstract (Provisional PDF available)

تعليق المحرر : المقياس المستعمل يتضمن مقاييس عالية الدقة و المصداقية تتضمن ابعادا ستة لنوعية الحياة في الأطفال و البالغين المرضى بهذا المرض.


(6) الفيتامينات أو المأكولات التي تعمل كمصدر للميثيل تمنع أو تعالج الربو الشعبي.

Han Y-Y, Blatter J, Brehm JM, Forno E, Litonjua AA, Celedon JC. Diet and asthma: vitamins and methyl donors. The Lancet Respiratory Medicine 2013; Published online before print 31 July. Doi:10.1016/S2213-2600(13)70126-70127.

Abstract

تعليق المحرر : فحص الباحثون دليل الارتباط بين مجموعتين من المكونات الغذائية التي سبق دراسة ارتباطها بالربو الشعبي دراسة مستفيضة. الفيتامينات (أ، ج، هـ) و الغذاء الذي يعمل كمصدر للميثيل (الفولات، فيتامين ب12 و الكولين). و خلصوا إلى أنه حتى الآن فإن الدليل الموجود غير كاف للتوصية باستخدام أي فيتامين أو غذاء ( يصنع الميثيلل) لمنع أو علاج الربو الشعبي.

(7) العلاج بمضاد جلوبيولين المناعة هـ يطور الاستجابة الخاصة بالأليرجين في صغارالمرضى بحساسية الجلد الاتوبية الشديدة المقاومة للعلاج.

Iyengar SR, Hoyte EG, Loza A, Bonaccorso S, Chiang D et al. Immunologic effects of omalizumab in children with severe refractory atopic dermatitis: A randomized, placebo-controlled clinical trial. International Archives of Allergy and Immunology 2013; 162(1): 89-93.

Abstract

تعليق المحرر : في هذه الدراسة العشوائية المحكمة لثمانية مرضى بحساسية الجلد الاتوبية الشديدة المقاومة للعلاج خلص الباحثون إلى أن الأوماليزيوماب يقلل من مستوى السيتوكينات الخاصة بتفاعل Th2 و التهاب الحساسية بما في ذلك TSLP, TARC, OX40L و يحسن النتائج الإكلينيكية بمقياس SCORAD و مع ذلك فهذه النتائج تقارن بالتحسن في العينة الضابطة.

(8) الخلفية المرضية للإكزيما الأتوبية.

Eyerich K, Novak N. Immunology of atopic eczema: overcoming the Th1/Th2 paradigm. Allergy 2013; Published online before print 29 July. doi:10.1111/all.12184

Full Text, Free

تعليق المحرر : في هذا البحث يضع الباحثون معا الفهم الدارج للاضطرابات المناعية و العازلة في المنظومة المرضية للإكزيما الأتوبية.

(9) الصفات الكيميائية الحيوية المرتبطة بجلوبيولين المناعة أ الإفرازي.

Corthésy B. Multi-faceted functions of secretory IgA at mucosal surfaces. Frontiers in Immunology 2013; 4:00187. doi:10.3389/fimmu.2013.00185

Full Text, Open Access

تعليق المحرر : خلص الباحثون إلى أن جلوبيولين المناعة أ الإفرازي يلعب دورا محوريا في الإتصال الضروري بين بيئة الغشاء المخاطي للإنسان و التعرف الحقيقي للموانع الغير ضارة أو المرضيات أو الأنتيجينات الخطيرة.

(10) نموذج حسابي لتطور الربو الشعبي.

Kim Y, Lee S, Kim Y-S, Lawler S, Gho YS et al. Regulation of Th1/Th2 cells in asthma development: A mathematical model. Mathematical Biosciences and Engineering 2013; 10(4): 1095-1133.

Full Text PDF, Free

تعليق المحرر : يركز البحث على التوازن النسبي للربو الشعبي الناتج من خلايا Th1 و Th2 بما يمثل شبكة متداخلة من التفاعلات بين الخلايا و الجزيئات.

(11) التهاب الحساسية يؤثر على المناعة ضد الأمراض المعدية.

Rantala A, Jaakkola JJK, Jaakkola MS. Respiratory infections in adults with atopic disease and IgE antibodies to common aeroallergens. PLoS ONE2013; 8(7): e68582. doi:10.1371/journal.pone.0068582

Full Text, Open Access

تعليق المحرر: دراسة لقطاع مستعرض من الناس تتضمن 1008 بالغين أتوبيين و غير أتوبيين سن 21-63 سنة تقدم دليلا جديدا على أن البالغين العاملين المرضى بأمراض أتوبية يعانون من الأمراض المعدية في مجرى التنفس العلوي و السفلي بدرجة أكبر كثيرا من غير الأتوبيين.

(12) الدخول للطبيب بنظام الكمبيوتر للإقلال من حدوث الأخطاء الطبية.

Peikari HR, Zakaria MS, Yasin NM, Shah MH, Abdelbary E. Role of computerized physician order entry usability in the reduction of prescribing errors.Healthcare Informatics Research 2013; 19(02): 93-101.

Full Text PDF, Open Access

تعليق المحرر: درس الباحثون أثر نظام الدخول للطبيب بالكمبيوتر على الإقلال من أخطاء روشتات الأطباء و وجدوا أن الحساسية الدوائية و التأثير المتداخل للدواء و أخطاء جرعات الدواء كانت أقل إذا كان نظام الدخول للطبيب بالكمبيوتر غير معرض للخطأ و سهل الاستعمال و إذا كان مستخدم الجهاز قديرا و يعطي معلومات جيدة للأطباء.
 

رسالة المنظمة العالمية للحساسية أن تبنى تجمعا عالميا لجمعيات الحساسية

 لتدفع بالتميز في الرعاية الإكلينيكية والبحث العلمى والتعليم والتدريب نرجو زيارتنا  على موقعنا على الإنترنت

      http://www.worldallergy.org

                                       

المنظمة العالمية للحساسية World Allergy Organization (WAO)

  السكرتارية

 

 

Secretariat

555 E. Wells Street, Suite 1100

Milwaukee , WI 53202-3823

e.mail: Info@worldallergy.org

 

 

تم تحرير النشرة بواسطة منحة تعليمية غير محدودة من نوفارتس

 

قام بترجمة النشرة الى اللغة العربية

الأستاذ الدكتور يحيى الجمل

رئيس الجمعية المصرية لحساسية ومناعة الأطفال