<%@ Language=JavaScript %> WAO news & notes-Journals February 2012

Logo Option 2.jpg (64616 bytes)

THE EGYPTIAN SOCIETY OF PEDIATRIC ALLERGY AND IMMUNOLOGY

 

                                             نشرة المنظمة العالمية للحساسية لشهر فبراير2012

مجلد 9 – عدد 2

 

   

 

- مراجعة المجلات الطبية

- مراجعة كتب الحساسية

 

To view other issues click here

ٌلقراءة النشرات الأخرى اضغط هنا

 

مراجعة المجلات الطبية: اختيارات المحرر

تم اختيار هذه الموضوعات لأهميتها للإكلينيكيين الذين يعالجون المرضى بالربو الشعبي و أمراض الحساسية والمناعة بواسطة جوان كارلوس إيفانزفيتش M.D المحرر الرئيسي لموقع المنظمة العالمية للحساسية و فيليب ليبرمان M.D محرر مراجعات المنظمة.

  (1) التعرض العادي للحبوب أثناء موسم الحساسية الشخصي يؤدي إلى التهاب الأنف و الجيوب الأنفية:

Baroody FM, Mucha SM, deTineo M, Naclerio RM. Evidence of maxillary sinus inflammation in seasonal allergic rhinitis. Otolaryngology - Head and Neck Surgery. 1 February 2012 [Epub ahead of print] (doi: 10.1177/0194599811435972)
Abstract

 

تعليق المحرر : حساسية الأنف كثيرا ما تكون مصحوبة بالتهاب الجيوب الحاد و المزمن. و الآن قدم الباحثون أول دليل على حدوث التهاب الانف و الجيوب أثناء موسم حساسية مؤيدا الإرتباط بين حساسية الأنف و التهاب الجيوب الأنفية.  

  (2) دراسات العلاج المناعي تشير إلى زيادة الفاعلية الإكلينيكية في المرضى بأعراض شديدة بالمقارنة مع هؤلاء المرضى بدرجة أقل:   

Howarth P, Malling HJ, Molimard M. Analysis of allergen immunotherapy studies shows increased clinical efficacy in highly symptomatic patients. Allergy 2012; 67(3): 321-3217.
Abstract

 تعليق المحرر: صمم الباحثون طريقة جديدة لتقييم كفاءة العلاج المناعي المميزللأليرجين في حساسية الأنف الموسمية و نصحوا بإستخدامها في الدراسات المستقبلية لكفاءة العلاج المناعي.

(3) الدراسات الأوروبية للمعلومات القاعدية لنقص المناعة المستخرجة من شبكة المعلومات الدولية: نقص المناعة المنتشر المتنوع يمثل أكثر الأنواع إنتشارا يليه النقص الإنتقائي لجلوبيولين المناعة أ:

Gathmann B, Binder N, Ehl S, Kindle G, the ESID Registry Working Party. The European internet-based patient and research database for primary immunodeficiencies: update 2011. Clinical & Experimental Immunology 2012; 167(3): 479-491.
Abstract

 تعليق المحرر : منذ عام 2004 نظمت الجمعية الأوروبية لنقص المناعة تسجيل أوروبي شامل لنقص المناعة الأولى بإستعمال نموذج لجمع المعلومات بواسطة عدة عمليات تحصيل قومية تضم فرنسا – هولندا – المانيا – سويسرا – النمسا و جمهورية التشيك. و هذا الموضوع يوضح بعض من نتائجهم.  

 

 (4) زيادة معدل كتلة الجسم بين صغار المرضى بالربو الشعبي يرتبط بزيادة إستهلاك مركبات الكورتيزون و إزدياد زيارة إستقبال الطوارئ: 

Black MH, Smith N, Porter AH, Jacobsen SJ, Koebnick C. Higher prevalence of obesity among children with asthma. Obesity Advance online publication, 17 January 2012.
Full Text, Open

 

تعليق المحرر : في هذه الدراسة المقطعية الكبيرة بين الناس - كانت زيادة الوزن أو حتى السمنة المتوسطة أو الشديدة جدا ترتبط بزيادة حدوث الربو الشعبي مع إختلافات تعتمد على الجنس و الجنسية.  

(5) تغذية الطفل بتركيبة غذائية تتضمن كازين شديد التميؤ مع لاكتوباسيلاس ج ج يؤثر على تقبل لبن البقر في الرضع:           

Berni Canani R, Nocerino R, Terrin G, Coruzzo A, Cosenza L et al. Effect of Lactobacillus GG on tolerance acquisition in infants with cow's milk allergy: A randomized trial. The Journal of Allergy and Clinical Immunology 2012; 129(2): 580-582.
Full Text, Open
 

تعليق المحرر : أدى استخدام هذه التركيبة إلى أن كل المرضى إستخدموا اللبن البقري يوميا دون المعاناة من أي أعراض أو مظاهر الحساسية للبن البقري و هذا لمدة شهور بعد نتيجة البحث السلبية مما يشير إلى دوام التقبل.  

(6) العلاقة بين المناعة المبدئية و إلتهاب الأنف و الجيوب المزمن:

van Drunen CM, Mjösberg JM, Segboer CL, Cornet ME, Fokkens WJ. Role of innate immunity in the pathogenesis of chronic rhinosinusitis: Progress and new avenues. Current Allergy and Asthma Reports 5 February 2012 (doi: 10.1007/s11882-012-0249-4).
Full Text, Open

 تعليق المحرر : مراجعة ممتازة لتحديث معلوماتنا حول الباثولوجية الفسيولوجية للمناعة في إلتهاب الأنف و الجيوب المزمن و يضع المناعة المبتدئة كعامل هام في تطور هذه الحالة و التي يجب أن ينظر إليها كمرض واحد.  

(7) طرق التقبل الفمي:

Pabst O and Mowat AM. Oral tolerance to food protein. Mucosal Immunology Advance online publication, 8 February 2012-02-16 (doi:10.1038/mi.2012.4).
Full Text, Open
Full Text PDF

تعليق المحرر: مراجعة شاملة و شيقة تحدث المعلومات حول الأسس التشريحية لتناول الأنتيجين و التصرف في التقبل الفمي و تلقي الضوء على الطرق الممكنة التي تؤدي إلى تهبيط المناعة.  

(8) الإرتباط بين حساسية الجلد الاتوبية و الحساسية للمواد الملاصقة:
 

Thyssen JP, Linneberg A, Engkilde K, Menné T, Johansen JD. Contact sensitization to common haptens is associated with atopic dermatitis: New insight. British Journal of Dermatology 2012; Accepted article (doi: 10.1111/j.1365-2133.2012.10852.x).
Abstract

 

تعليق المحرر : الحساسية للمواد الملاصقة كانت مرتبطة بحساسية الجلد الاتوبية في البالغين من عامة الناس في الدنمارك. و كان هذا الإرتباط متشابها في الأشخاص الذين يعانون من عيوب في جينات الفلاجرين و الذين غير ذلك. و كانت الحساسية الملاصقة المسببة بكيماويات فراجرنس هي الأكثر إنتشارا.  

(9) الأمراض المرتبطة بجلوبيولين المناعة ج4 وصغت نظريا فى كل عضو في الجسم:
 

Stone JH, Zen Y and Deshpande V. IgG4-related disease. New England Journal of Medicine 2012; 366(6): 539-551.
Preview

تعليق المحرر : مراجعة متخصصة و شاملة للأمراض المرتبطة بجلوبيولين المناعة ج4. و هو يناقش جزيئ الجلوبيولين و وبائياته و مرضيته و المظاهر الإكلينيكية لهذه الحالة. كما أن الدلائل المعملية و التصويرية و العلاج قد تم ايضا مراجعتهم. 

(10) العلاقة بين Gln27Glu و Arg16Gly الخاصة بجين مستقبلات بيتا 2 الأدرينالية و الإستعداد للإصابة بالربو الشعبي و شدة الإصابة و الإستجابة للعلاج في مدرسة مستيزو للأطفال:
 

Isaza C, Sepúlveda-Arias JC, Agudelo BI, Arciniegas W, Henao J et al. β2-adrenoreceptor polymorphisms in asthmatic and non-asthmatic schoolchildren from Colombia and their relationship to treatment response. Pediatric Pulmonology 2012; published online before print (doi: 10.1002/ppul.22521).
Abstract

 

تعليق المحرر : تحليل ظهور الجين يشير إلى أن التنوع الجيني عند نقط 16 و 27 في مستقبل بيتا 2 الأدرينالينى غير مرتبط بالإختلافات في ظهور جين ADRB2 و المعروف عنه أنه واحد من الجينات الذي ينشط تبادليا بمركبات الكورتيزون مما يشير إلى أن Gln27Glu و Arg16Gly غير مشاركين في الإستجابة العلاجية لمرضى الربو الشعبي لمركبات الكورتيزون في متطوعي مستيزو الكولومبيين.

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

رسالة المنظمة العالمية للحساسية أن تبنى تجمعا عالميا لجمعيات الحساسية

 لتدفع بالتميز في الرعاية الإكلينيكية والبحث العلمى والتعليم والتدريب نرجو زيارتنا  على موقعنا على الإنترنت

      http://www.worldallergy.org

                                       

المنظمة العالمية للحساسية World Allergy Organization (WAO)

  السكرتارية

 

 

Secretariat

555 E. Wells Street, Suite 1100

Milwaukee , WI 53202-3823

e.mail: Info@worldallergy.org

 

 

تم تحرير النشرة بواسطة منحة تعليمية غير محدودة من نوفارتس

 

قام بترجمة النشرة الى اللغة العربية

الأستاذ الدكتور يحيى الجمل

رئيس الجمعية المصرية لحساسية ومناعة الأطفال