<%@ Language=JavaScript %> WAO news & notes-Journals January 2015

 

THE EGYPTIAN SOCIETY OF PEDIATRIC ALLERGY AND IMMUNOLOGY

Logo Option 2.jpg (64616 bytes)

                                            

نشرة المنظمة العالمية للحساسية

لشهريناير2015

مجلد 12 – عدد 1

 

   

 

- مراجعة المجلات الطبية

- مراجعة كتب الحساسية

 

To view other issues click here

ٌلقراءة النشرات الأخرى اضغط هنا

 

اختيارات المحرر: 

تم إختيار المواضيع لأهميتها للأطباء المهتمين بمرض الربو الشعبي و أمراض الحساسية والمناعة بواسطة جوان كارلوس إيفانزفيتش M.D محرر نشرة المنظمة العالمية للحساسية و جون ج. اوبنهيمر MD- FACAAI- FAAAAI محرر مراجعات المنظمة.

   

(1)      المركبات العضوية الطيارة التي تعرف الأنواع الداخلية للربو الشعبي عند الكبار.

Meyer N, Dallinga JW, Nuss SJ, Moonen EJC, van Berkel JJBN et al. Defining adult asthma endotypes by clinical features and patterns of volatile organic compounds in exhaled air. Respiratory Research 2014; 15(136).

Full Text, Open Access

تعليق المحرر : وجد الباحثون أن 16 مركب عضوي طيار في هواء الزفير      لأشخاص مرضى بالربو الشعبي أو غير مرضي يمكنها ان تميز بين الشخص السليم و مرضى الربو الشعبي بحساسية 100% و خصوصية 91.1% .و قد افترض أن هذه المركبات الطيارة التي تنطلق مع الالتهاب نتيجة ضغط الأكسدة من نشاط كرات الدم البيضاء في مجرى الهواء يمكن ان تساعد في تقسيم مختلف أنواع الربو الشعبي.               

 

(2)      لا يوجد مانع مطلق لاستخدام الإبينيفرين في حالات الحساسية الخطيرة المهددة للحياة.

Campbell RL, Li JTC, Nicklas RA, and Sadosty AT. Emergency department diagnosis and treatment of anaphylaxis: a practice parameter. Annals of Allergy, Asthma & Immunology 2014; 113(6): 599-608.

Full Text, Free

تعليق المحرر: هذا البحث نتيجة جهد مشترك بين أطباء الطوارئ و هم خط الدفاع الأول في علاج الحساسية المفرطة المهددة للحياة و أخصائيى الحساسية والمناعة الذين يهتمون بعلاج مرض الحساسية. و قد أجمع الجميع على أن استخدام الإبينيفرين في الوقت المناسب ضروري جدا للعلاج الحاسم للحساسية المفرطة.

 

 

(3)      الإقلال من خطر الأثار الجانبية و زيادة فاعلية العلاج المناعي للأليرجين.

Jongejan L, van Ree R. Modified allergens and their potential to treat allergic disease. Current Allergy and Asthma Reports 2014; 14: 478.

Abstract

تعليق المحرر : لخص الباحثون أحدث التطورات في تغيير الأليرجين و كذلك إضافات جديدة لعلاج مرض الحساسية و قد قاموا بتحليل الأليرجينات الضعيفة المهجنة و البيبتيدات و بروتينات الالتصاق و مختلف طرق تفاعلها. و كذلك إضافات جديدة تحاول تحويل جهاز المناعة من مظاهر TH2 إلى TH1 أو خلايا ت المنظمة.

  

(4)      تغير المناخ و زيادة أعراض الحساسية و الربو الشعبي من خلال التغيرات في حيوية الحبوب.

Albertine JM, Manning WJ, DaCosta M, Stinson KA, Muilenberg ML, and Rogers CA. Projected carbon dioxide to increase grass pollen and allergen exposure despite higher ozone levels.  PLOS One 2014; 9(11): e111712.

Full Text, Open Access

تعليق المحرر : النتائج التي وضحت من زيادة مستويات ثاني أكسيد الكربون و الأوزون (165- 202%) (و المتوقع أن تتفق مع المستويات المستقبلية) أوضحت زيادات كبيرة في إنتاج حبوب لقاح الحشائش. و نتيجة للانتشار الواسع للحشائش و أهميتها في حدوث أمراض الحساسية فإن هذه النتائج تشير إلي أنه سيكون هناك اثرا هاما على صحة الإنسان في العالم نتيجة تغير المناخ.

                                                                                 

(5)      الأخطاء في ميكروبيوم الأمعاء و تنظيم الامعاء لها اثار متعددة على الأجهزة.

West CE, Renz H, Jenmalm MC, Kozyrskyj AL, Allen KJ et al. The gut microbiota and inflammatory noncommunicable diseases: associations and potentials for gut microbiota therapies. Journal of Allergy and Clinical Immunology 2015; 125(1): 3-13.

Full Text, Free

تعليق المحرر : راجع الباحثون أثر التكوين الميكروبي المتهم بزيادة انتشار أمراض الالتهابات مثل أمراض الحساسية- الربو الشعبي- مرض التهاب القولون- السمنة و الأمراض الغير معدية المرتبطة بها.                                                

 

(6)      الأثار السيئة لتلوث الهواء على حساسية الجلد الأتوبية.

Ahn K. The role of air pollutants in atopic dermatitis. Journal of Allergy and Clinical Immunology 2014; 134(5): 993-999.

Abstract

تعليق المحرر : البحث يلقي الضوء على بيانات بيئية و بحثية عن دور التلوث في مرض الحساسية الجلدية الاتوبية. و أحدث الأدلة تشير إلى أن عددا من ملوثات الهواء بما في ذلك دخان السجائر و المواد العضوية الطيارة و الفورمالدهيد و التلوين و ثاني أكسيد النيتروجين و المواد الجزيئية يمكن ان تكون عوامل خطورة لحدوث أو زيادة حساسية الجلد الأتوبية.

 

(7)      العلاج الموضعي الأول لحالات الأرتكاريا المزمنة في الأطفال.

Fortina AB and Fontana E. Update on antihistamine treatment for chronic urticaria in children. Current Treatment Options in Allergy 2014; 1(3): 287-298.

Full Text, Free

تعليق المحرر : راجع الباحثون الأمان طويل الأجل و الفاعلية للجيل الثاني لمضادات الهيستامين HI في الأطفال من سن 6 شهور إلى 12 سنة. و تضمنت هذه المواد سيتريزين و ليفوسيتريزين و لوراتيدين و فيكسوفينادين و ديس لوراتيدين و روباتيدين.

                                                      

(8)      الحساسية و الربو الشعبي ينتجان من تداخلات جينية و بيئية معقدة.

Harb H and Renz H. Update on epigenetics in allergic disease. Journal of Allergy and Clinical Immunology 2015; 135(1): 15-24.

Full Text, Free

تعليق المحرر : دراسة للنمو في أبحاث التداخل الجيني البيئي و خاصة استكشاف في الأثر الافتراضي للمثيرات البيئية مثل الأليرجينات و الميكروبات و مركباتها- عوامل الغذاء- السمنة و الضغوط على العمليات الكيميائية الحيوية الناتجة من الأمراض الالتهابية المزمنة قبل الحساسية و الربو الشعبي.

                                                                                         

(9)      التحسن الواضح في المعرفة حول العلاج بالاستنشاق في العاملين الذين يستخدمون وسائل رقمية في التدريس.

Velasco HF, Cabral CZ, Pinheiro PB, Azambuja RdCA, Vitola LS, de Costa MR, and Amantéa SL. Use of digital media for the education of health professionals in the treatment of childhood asthma. Jornal de Pediatria 2014; in press–corrected proof; published online 26 November.

Full Text, Open Access

تعليق المحرر : أوجد الباحثون تطبيق رقمي لتعليم طرق الاستنشاق السليمة لأخصائي الصحة و قيموا نتيجة تطبيقها بالمقارنة لتدريس مماثل بالأنظمة المكتوبة فقط. و أثبتت النتائج استجابة جيدة لكلا الشكلين من التعليم و دعمت أهمية ابتكار طرق تعليم نظم الاستنشاق و التدريب عليها بين معالجي الربو الشعبي.

                                                                                               

 (10)  خطورة حساسية الغذاء بين الرضع المرضى بالإكزيما.

Martin PE, Eckert JK, Koplin JJ, Lowe AJ, Gurrin LC et al. Which infants with eczema are at risk of food allergy? Results from a population-based cohort. Clinical & Experimental Allergy 2015; 45(1): 255-264.

Abstract

تعليق المحرر : وجد الباحثون أن الرضع (في سن 8 أشهر) المرضى بالإكزيما كانوا أكثر عرضة 6 مرات للإصابة بحساسية البيض و 11 مرة لحساسية الفول السوداني. و لهذا يجب أن يؤخذ بهذا في الاعتبار خاصة في الأطفال المرضى بشدة أو مبكرا.

رسالة المنظمة العالمية للحساسية أن تبنى تجمعا عالميا لجمعيات الحساسية

 لتدفع بالتميز في الرعاية الإكلينيكية والبحث العلمى والتعليم والتدريب نرجو زيارتنا  على موقعنا على الإنترنت

      http://www.worldallergy.org

                                       

المنظمة العالمية للحساسية World Allergy Organization (WAO)

  السكرتارية

 

 

Secretariat

555 E. Wells Street, Suite 1100

Milwaukee , WI 53202-3823

e.mail: Info@worldallergy.org

 

 

تم تحرير النشرة بواسطة منحة تعليمية غير محدودة من نوفارتس

 

قام بترجمة النشرة الى اللغة العربية

الأستاذ الدكتور يحيى الجمل

رئيس الجمعية المصرية لحساسية ومناعة الأطفال