<%@ Language=JavaScript %> WAO news & notes-Journals March 2014

 

THE EGYPTIAN SOCIETY OF PEDIATRIC ALLERGY AND IMMUNOLOGY

Logo Option 2.jpg (64616 bytes)

                                            

نشرة المنظمة العالمية للحساسية

لشهر مارس2014

مجلد 11 – عدد 3

 

   

 

- مراجعة المجلات الطبية

- مراجعة كتب الحساسية

 

To view other issues click here

ٌلقراءة النشرات الأخرى اضغط هنا

 

اختيارات المحرر: 

تم اختيارالمواضيع لأهميتها للأطباء المعالجين لمرضى الربو الشعبي و أمراض الحساسية والمناعة بواسطة جوان كارلوس إيفانزفيتش M.D المحرر الرئيسي لموقع المنظمة العالمية للحساسية و فيليب ليبرمان M.D محرر مراجعات المنظمة.

(1) الإقلال من التحسس الدوائي للمضادات الحيوية و الأجسام المضادة الأحادية.

Hong DI, Dioun AF. Indications, protocols, and outcomes of drug desensitizations for chemotherapy and monoclonal antibodies in adults and children. The Journal of Allergy and Clinical Immunology: In Practice 2014; 2(1): 13-19.

Full Text, Free

تعليق المحرر : راجع الباحثون الخطوات المتبعة لتقييم تفاعلات التحسس الزائد للمضادات الحيوية و الأجسام المضادة و ناقشوا العوامل التي يجب مراعاتها قبل اتخاذ قرار يقلل التحسس و تطبيق بروتوكولات هذا التقليل و نتائج هذه الطرق.

 

 

(2)     الربو الشعبي المهني يمكن منعه افتراضيا في معظم الحالات.

Tarlo SM and Lemiere C. Occupational asthma. The New England Journal of Medicine 2014; 370: 640-649.

Preview

تعليق المحرر: يركز الموضوع على البيانات الدارجة حول الربو الشعبي المهني و الذي يعرف بارتباطه بالتعرض للعمل و ليس لأي أسباب خارج مكان العمل.

 

 

(3)     تحسين صحة مرضانا بالربو الشعبي الشديد.

Fan Chung K, Wenzel SE, Brozek JL, Bush A, Castro M et al. International ERS/ATS guidelines on definition, evaluation and treatment of severe asthma. European Respiratory Journal 2013; published online before print, 12 December.

Abstract

تعليق المحرر : فريق عمل من الجمعية الأمريكية للصدر و الجمعية الأوروبية للتنفس راجع التعريف و قدم توصيات و خطوط استرشاد عن تقييم و علاج الربو الشعبي الشديد في الأطفال و الكبار.

 

 

(4)     تشخيص الحساسية للدواء و المخدرات.

Swerts S, Van Gasse A, Leysen J, Faber M, Sabato V et al. Allergy to illicit drugs and narcotics. Clinical & Experimental Allergy 2014; 44(3): 307-318.

Abstract

تعليق المحرر : هذه الدراسة المستفيضة تركز على مختلف مجموعات الأدوية التي يساء استخدامها و تدرس التفاعلات الحساسية للأدوية تضم مهبطات الجهاز العصبي المركزي (مثل الحشيش و الأفيون و الكافا) و المنبهات (مثل الكوكايين و الأمفيتامين و القات و الإفيدرا) و الأدوية المهلوسة (مثل الكيتامين و النت ميج).

 

 

(5)     التعرض لدخان التوباكو و مدى تكرر دخول المستشفى للأطفال المرضى بالربو الشعبي.

Howrylak JA, Spanier AJ, Huang B, Peake RWA, Kellogg MD, Sauers H, Kahn RS. Cotinine in children admitted for asthma and readmission. Pediatrics2014; published online before print (20 January).

Abstract (Free PDF Available)

تعليق المحرر : وجد الباحثون أن وجود الكوتينين في الدم و اللعاب ينتشر بين الأطفال المحجوزين بالمستشفى بسبب الربو الشعبي و يرتبط بإعادة الحجز. و هذه النتيجة تساعد العناية الإكلينيكية بالأطفال الأكثر تعرضا للربو الشعبي.

 

 

 

(6)     أثر ضعف النظافة و التعرض للحياة الحقلية على انتشار الأتوبية.

Cooper PJ, Vaca M, Rodriguez A, Chico ME, Santos DN, Rodrigues LC, Barreto ML. Hygiene, atopy and wheeze–eczema–rhinitis symptoms in schoolchildren from urban and rural Ecuador. Thorax 2014; 69(3): 232-239.

Full Text, Open Access

تعليق المحرر : التعرض البيئي الدال على ضعف مستوى النظافة أو الحياة الحقلية له آثار محتملة على الأتوبية و خطورة الأعراض التنفسية في أطفال الريف و الحضر في الدول النامية.

 

 

(7)     الموصلات المضادة للالتهاب في الأطفال المرضى بالتزييق.

Eke Gungor H, Tahan F, Gokahmetoglu S, Saraymen B. Decreased levels of lipoxin A4 (LXA4) and annexin A1(ANXA1) in wheezy infants. International Archives of Allergy and Immunology 2014; 163: 193-197.

Abstract

تعليق المحرر : هذه أول دراسة توضح نقص مستوى ILXA4 و ANXA1 في الأطفال المرضى بالتزييق و خلص الباحثون إلى أن هذا النقص في الإنتاج الداخلي لها يمكن أن يكون واحدا من أسباب التهاب مجرى الهواء.

 

 

(8)     العيوب المشتركة في كلا خلايا ب، ت يمكن أن تؤدي إلى نقص المناعة المتنوع الدارج.

Berrón-Ruiz L, López-Herrera G, Vargas-Hernández A, Mogica-Martínez D, García-Latorre E et al. Lymphocytes and B-cell abnormalities in patients with common variable immunodeficiency (CVID). Allergologia et Immunopathologia 2014; 42(1).

Abstract

تعليق المحرر : التوزيع الواسع و المتنوع لعيوب خلايا ب، ت تلقي الضوء على التنوع الملحوظ في مرضى نقص المناعة المتنوع الدارج و يشير إلى أن العديد من العوامل تلعب دورا في إنتاج مواصفات المرض.

                                                                                       

 

(9)     أول تجربة لنظرية أن انتاج السيتوكينات الأولى في الرضع بعد تنبيه    مستقبل التعرف على المظهر (PRR) يختلف بين القارات.

Smolen KK, Ruck CE, Fortuno ES, Ho K, Dimitriu P et al. Pattern recognition receptor-mediated cytokine response in infants across 4 continents. The Journal of Allergy and Clinical Immunology 2014; 133(3): 818-826.e4.

Full Text, Free

تعليق المحرر : استنتج الباحثون أن الاختلافات في الاستجابة الأولية بالسيتوكينات لتنبيه PRR توجد بين مختلف تجمعات الرضع.

 

 

(10) التغير في أنظمة التغذية منذ الخطوط الاسترشادية للحساسية الأسترالية التي روجعت حديثا تقضي على التوصيات بتأخير الأغذية الجافة المسببة للحساسية.

Tey D, Allen KJ, Peters RL, Koplin JJ, Tang MLK et al. Population response to change in infant feeding guidelines for allergy prevention. The Journal of Allergy and Clinical Immunology 2014; 133(2): 476-484.

Abstract

تعليق المحرر : لاحظ الباحثون أن الخطوط الاسترشادية الأسترالية المحدثة ترتبط مع نقص في تأخير إضافة الأغذية الصلبة و البيض و الفول السوداني مع زيادة التركيبات المميأة جزئيا في أغذية الرضع.

                                                                                    

 

(11) تلوث الهواء و خطر نوبات الربو الشعبي و العدوى التنفسية الحادة.

Esposito S, Tenconi R, Lelii M, Preti V, Nazzari E, Consolo S, Patria MF. Possible molecular mechanisms linking air pollution and asthma in children. BMC Pulmonary Medicine 2014; 14:31.

Full Text, Open Access

تعليق المحرر: بالرغم من وجود علاقة بين تلوث الهواء و زيادة خطر حدوث نوبات الربو الشعبي و أمراض الجهاز التنفسي المعدية الحادة فإن المزيد من الدراسات ما زال مطلوبا لتوضيح الطرق الخاصة المسببة لهذا الارتباط و بخاصة دور مختلف ملوثات الهواء و اكتشاف النوعيات الوراثية التي تطور استجابة مجرى الهواء للتلوث و دراسة فاعلية التناولات الوقائية و/أو العلاجية الحديثة للأشخاص ذوي المستوى المنخفص في الإنزيمات المضادة للأكسدة.

 

 

 

(12) الاختلاف في علاج الحساسية للبنيسلين بين متخصصى الحساسية و غير المتخصصين.

Suetrong N and Klaewsongkram J. The differences and similarities between allergists and non-allergists for penicillin allergy management. Journal of Allergy 2014; 214183.

Full Text, Open Access

تعليق المحرر: اختلاف علاج الحساسية للبنيسلين بين المتخصصين و غير المتخصصين كان ملحوظا في المرضى بتفاعلات شديدة غير مباشرة و بين المرضى بتفاعل مباشر و كان هذا واضحا بصفة عامة في المرضى الذين أجروا اختبارات الجلد بمستحضرات البنيسلين. كان أخصائيو الحساسية أكثر رغبة لتأكيد حالة الحساسية للبنيسلين – أكثر ميلا للحرص في استعمال البنيسلين بعد اختبارات جلد سلبية و أقل اهتماما بالحساسية المشتركة مع الأجيال الثالثة و الرابعة من الكيفالوسبورين

رسالة المنظمة العالمية للحساسية أن تبنى تجمعا عالميا لجمعيات الحساسية

 لتدفع بالتميز في الرعاية الإكلينيكية والبحث العلمى والتعليم والتدريب نرجو زيارتنا  على موقعنا على الإنترنت

      http://www.worldallergy.org

                                       

المنظمة العالمية للحساسية World Allergy Organization (WAO)

  السكرتارية

 

 

Secretariat

555 E. Wells Street, Suite 1100

Milwaukee , WI 53202-3823

e.mail: Info@worldallergy.org

 

 

تم تحرير النشرة بواسطة منحة تعليمية غير محدودة من نوفارتس

 

قام بترجمة النشرة الى اللغة العربية

الأستاذ الدكتور يحيى الجمل

رئيس الجمعية المصرية لحساسية ومناعة الأطفال