<%@ Language=JavaScript %> WAO news & notes-Journals May 2013

Logo Option 2.jpg (64616 bytes)

THE EGYPTIAN SOCIETY OF PEDIATRIC ALLERGY AND IMMUNOLOGY

 

                                             نشرة المنظمة العالمية للحساسية لشهر مايو2013

مجلد 10 – عدد 5

 

   

 

- مراجعة المجلات الطبية

- مراجعة كتب الحساسية

 

To view other issues click here

ٌلقراءة النشرات الأخرى اضغط هنا

 

اختيارات المحرر: 

تم اختيار هذه الموضوعات لأهميتها للإكلينيكيين الذين يعالجون المرضى بالربو الشعبي و أمراض الحساسية والمناعة بواسطة جوان كارلوس إيفانزفيتش M.D المحرر الرئيسي لموقع المنظمة العالمية للحساسية و فيليب ليبرمان M.D محرر مراجعات المنظمة.

(1) فاعلية و أمان العلاج المناعي تحت الجلد و تحت اللسان في علاج حساسية الأنف و الربو الشعبي.
 

Lin SY, Erekosima N, Suarez-Cuervo C, Ramanathan M, Kim JM, et al. Allergen-specific immunotherapy for the treatment of allergic rhinoconjunctivitis and/or asthma: Comparative Effectiveness Review [Internet]. Rockville (MD): Agency for Healthcare Research and Quality (US), 2013 March. (Comparative Effectiveness Reviews, No. 111.) Available from: http://www.ncbi.nlm.nih.gov/books/NBK133240/

Full Text, PDF Download
 

تعليق المحرر : هذه المراجعة المقارنة تصف فاعلية و أمان العلاج المناعي تحت الجلد و تحت اللسان (الاستعمال بدون وصف لمحاليل الأليرجين المناعية تحت الجلد للاستعمال تحت اللسان) المقارنة لنوعيات العلاج الاخرى لحساسية الأنف و الملتحمة و الربو الشعبي.

(2) المعلومات العلمية الدارجة و أفضل الممارسات و الأمور البازغة التي تواجه الأطفال المرضى بالحساسية الغذائية.
 

Gupta RS, Dyer AA, Jain N, Greenhawt M. Childhood Food Allergies: Current Diagnosis, Treatment, and Management Strategies. Mayo Clinic Proceedings2013; 88(5): 512-526.

Full Text, Free

 تعليق المحرر: مراجعة مستفيضة لمساعدة الإكلينيكيين في استخدام القواعد الدولية للمارسة الطبية الأولية.

(3) الحكة المزمنة يمكن أن تكون بسبب التهاب الجلد- الأمراض العضوية- الأمراض العصبية و الاضطرابات النفسية.
 

Yosipovitch G, Bernhard JD. Chronic Pruritus. New England Journal of Medicine. 2013; 368(17): 1625-1634.

Preview

تعليق المحرر : عرض لحالة توضح الحكة المزمنة ثم أتبعوا ذلك بمناقشة لخطط تقييم و علاج الحالة و تقديم توصيات إكلينيكية.

(4) الآثار الافتراضية للتدخين و السن على الأشخاص الطبيعيين و مرضى الربو الشعبي.
 

Nagasaki T, Matsumoto H. Influences of smoking and aging on allergic airway inflammation in asthma. Allergology International. 2013; Article in press. [doi:10.2332/allergolint.12-RA-0523].

Provisional PDF, Open Access

تعليق المحرر: في هذه المراجعة قام الباحثون بزيادة فهمنا لأثر التدخين و السن على الربو الشعبي بإضافة تطور جديد على موضوع قديم.

(5) إمتصاص الأبوين لجهاز استنشاق الرضع يمكن أن يقلل من حدوث الحساسية.

Hesselmar B, Sjöberg F, Saalman R, Aberg N, Adelberth I, Wold AE. Pacifier cleaning practices and risk of allergy development. Pediatrics 2013; 131(6): Published online ahead of print. (doi:10.1542/peds.2012-3345)

Provisional PDF

تعليق المحرر : درس الباحثون ما إذا كانت طرق تنظيف جهاز الاستنشاق قد أثرت على حدوث الحساسية عن طريق التنبيه المناعي بميكروبات تتنتقل للرضيع عن طريق لعاب الأبوين. و تبينوا أن أطفال الآباء الذين قاموا بتنظيف جهاز استنشاقهم عن طريق الإمتصاص كانوا أقل عرضة للربو الشعبي و الإكزيما و الحساسية في سن 18 شهر بالمقارنة بالأطفال الآخرين.

(6) الحساسية المفرطة من الطعام و المجهود في المرضى بمتلازمة الحساسية الفمية.

Chen JYF, Quirt J and Lee KJ. Proposed new mechanism for food and exercise induced anaphylaxis based on case studies. Allergy, Asthma & Clinical Immunology 2013; 9:11. (doi:10.1186/1710-1492-9-11)

Full Text, Open Access

تعليق المحرر : من عرض لحالتين من هذا النوع من الحساسية في هذا المرض عرض الباحثون طريقة جديدة لهذه الحساسية المفرطة للأليرجينات الفمية. و افترضوا أن الأثر المانع للمجهود على إفراز الحامض المعدي يقلل هضم الأليرجينات الفمية و يحافظ على التماسك التركيبي و بهذا يسمح باستمرار الإمتصاص العضوي للأليرجينات من أي نوع (بروفيلليني أو بروتينات ناقلة للدهون أو غيرها).

(7) تقارير البريد الالكتروني الأسبوعية عن الاستعمال المحكم لموسعات الشعب قصيرة المفعول المستنشقة تحسن من التحكم في الربو الشعبي.

 Van Sickle D, Magzamen S, Truelove S. Remote monitoring of inhaled bronchodilator use and weekly feedback about asthma management: An open-group, short-term pilot study of the impact on asthma control. PLoS ONE 2013; 8(2):e55335. (doi:10.1371/journal.pone.0055335)

Full Text, Open Access

تعليق المحرر : التقارير الاسبوعية بالبريد الإلكتروني و الحصول على رسوم بيانية تلخص التتبع عن بعد لموقع و تعدد استعمال موسعات الشعب بالاستنشاق ارتبطت بتحسن التحكم في الربو الشعبي و انخفاض في أعراض الربو الشعبي يوما عن يوم.

(8) التداخل إلهام بين الأنواع الجينية 17q21 و التزييق بسبب الرينوفيروس في بداية العمر و حدوث الربو الشعبي في الطفولة.

Çaışkan M, Bochkov YA, Kreiner-Møller E et al. Rhinovirus Wheezing Illness and Genetic Risk of Childhood-Onset Asthma. New England Journal of Medicine 2013; 368(15): 1398-1407.

Preview

تعليق المحرر : وجد الباحثون ان نوعيات في موقع 17q21 ارتبطت بالربو الشعبي في الأطفال الذين سبق مرضهم بالتزييق من الرينوفيروس.

(9) قواعد استرشادية لتشخيص و علاج و متابعة متلازمة شنتزلر.

Simon A, Asli B, Braun-Falco M, De Koning H, Fermand JP et al. Schnitzler's syndrome: diagnosis, treatment, and follow-up. Allergy. 2013; 68(5): 562-568. (doi:10.1111/all.12129)

Full Text, Free

تعليق المحرر : مراجعة شاملة وضع الباحثون فيها أسس تشخيص متلازمة شنتزلر في أي مريض بوجود صفتين بالضرورة: ارتكاريا متكررة و اضطراب جلوبيولين المناعة م و إثنان من الصفات الضعيفة الآتية: حمى متكررة- علامات إيجابية على تغير غير طبيعي بالعظام- زيادة CRP- زيادة في كرات الدم البيضاء- زيادة الخلايا النيوتروفيل في عينة من الجلد و يعتبر التشخيص محتملا في وجود صفة واحدة ضعيفة.

(10) أنواع التحسس للأليرجينات الدارجة و ارتباطها بالسن و الجنس و الأعراض الإكلينيكية في الأطفال المرضى بحساسية الأنف.

Ide Bot CMA, Röder E, Pols DHJ, Bindels PJE, Gerth van Wijk R et al. Sensitisation patterns and association with age, gender, and clinical symptoms in children with allergic rhinitis in primary care: a cross-sectional study. Primary Care Respiratory Journal 2013; 22. Article in press, online ahead of print, March 2013. (http://dx.doi.org/10.4104/pcrj.2013.00015)

Provisional  

تعليق المحرر : خلص الباحثون إلى أن تعدد التحسس لعدة أليرجينات يحدث كثيرا في الأطفال المرضى بحساسية الأنف في الممارسة العامة و الأعراض الإكلينيكية تتساوى في الشدة بين الأطفال أحادي التحسس و متعددي التحسس.

(11) الحساسية الميكروبية في التهاب الجلد الأتوبي الشديد.

Sonesson A, Bartosik J, Christiansen J, Roscher I, Nilsson F et al. Sensitization to skin-associated microorganisms in adult patients with atopic dermatitis is of importance for disease severity. Acta Dermato Venereologica 2013; 93(3): 340-345. (doi: 10.2340/00015555-1465)

Full Text, Open Access

تعليق المحرر: بين الباحثون حدوث هذه الحساسية الميكروبية و خلصوا إلى أن هذا يستدعي إستراتيجيات علاجية جديدة و أكثر تفصيلا و لابد أن تعتمد على تتبع التحسس لجميع الأنتيجينات بما في ذلك العتة و الميكروبات.

(12) الأطفال يمكن أن يكونوا أكثر استجابة للعلاج المناعي الخاص بالأليرجين عن البالغين.

Lai X, Li J, Xiao X, Liu E, Zhang C et al. Specific IgG4 production during house dust mite immunotherapy among age, gender and allergic disease populations. International Archives of Allergy and Immunology 2013; 160(1): 37-46. (doi:10.1159/000339239)

Full Text, Free

تعليق المحرر: أظهر الأطفال تحسنا أوضح إكلينيكيا و في وظائف الرئة و كذلك مستويات أعلى في جلوبيولين المناعة ج4 الخاص بالأليرجين و قدرة علاج أقل من البالغين. و أظهر مرضى حساسية الأنف زيادة أكبر في جلوبيولين المناعة ج4 الخاص بالمقارنة لمرضى الربو الشعبي.
 

  ------------------------------------------------------------------------------------

رسالة المنظمة العالمية للحساسية أن تبنى تجمعا عالميا لجمعيات الحساسية

 لتدفع بالتميز في الرعاية الإكلينيكية والبحث العلمى والتعليم والتدريب نرجو زيارتنا  على موقعنا على الإنترنت

      http://www.worldallergy.org

                                       

المنظمة العالمية للحساسية World Allergy Organization (WAO)

  السكرتارية

 

 

Secretariat

555 E. Wells Street, Suite 1100

Milwaukee , WI 53202-3823

e.mail: Info@worldallergy.org

 

 

تم تحرير النشرة بواسطة منحة تعليمية غير محدودة من نوفارتس

 

قام بترجمة النشرة الى اللغة العربية

الأستاذ الدكتور يحيى الجمل

رئيس الجمعية المصرية لحساسية ومناعة الأطفال