<%@ Language=JavaScript %> WAO Presidential message Jan 2013

Logo Option 2.jpg (64616 bytes)

THE EGYPTIAN SOCIETY OF PEDIATRIC ALLERGY AND IMMUNOLOGY

 

 

 

رسالة من رئيس المنظمة العالمية للحساسية

يناير 2013        

أيها الأصدقاء والزملاء،

تحية من المنظمة العالمية للحساسية!

هذا العام تشترك المنظمة العالمية الحساسية (WAO) مع الأكاديمية الأوروبية للحساسية والمناعة الإكلينيكية (EAACI) فى تنظيم أكبر مؤتمر في مجال الحساسية والربو والمناعة الإكلينيكية EAACI-WAO 2013 مركز مؤتمرات Mico Milano Congressi في ميلانو إيطاليا. نحن متحمسون للدخول في شراكة بين كلا الهيئتين لهذا المؤتمر، ونتطلع إلى جمع أكثر من 10000 مشارك من أعضائنا فى جميع أنحاء العالم!

سوف يحظى المشاركين على فرص رائعة لتبادل المعرفة ومناقشة أحدث التطورات في مجال الحساسية والمناعة الإكلينيكية من خلال الجلسات الموسعة والندوات والمناقشات والملصقات، وكذلك دورات الدراسات العليا وحلقات العمل ومناظرات التأييد والمعارضة، والمواضيع الساخنة، وجلسات الآفاق الجديدة وأكثر من ذلك. نتوقع مشاركة العديد من التخصصات بما في ذلك أخصائيو الحساسية، وأمراض الجهاز التنفسي، والأنف والأذن والحنجرة، والأمراض الجلدية والتناسلية، والباطنية، وأطباء الأطفال، والجهاز الهضمى، والمناعة الإكلينيكية والعلوم الأساسية، وأطباء الرعاية الصحية الأولية.

وقد تم تطوير البرنامج الأولي، وذلك بفضل الاقتراحات والمقترحات المقدمة من أعضاء WAO وأعضاء EAACI مع العمل الجاد للجنة البرنامج العلمي، وخاصة رؤساء اللجنة لانى روزينواسر ومارك جيوتل. يرجى اتخاذ دقيقة لاستعراض البرنامج العلمي المتميز على (www.eaaciwao2013.com ). أيضا على الموقع الإلكتروني الرجاء مشاهدة أحدث المعلومات عن البرنامج العلمي والاعتمادات CME، ومعلومات التسجيل، وطلبات منح السفر. وأخيرا، أود شخصيا أن أدعو جميع أعضاء المنظمة WAO لهذا المؤتمر الرائد. ونحن ملتزمون بتوفير وقائع مثيرة وجذابة جدا لأعضائنا في جميع أنحاء العالم.

ونحن نتطلع إلى الترحيب بكم في ميلانو في عام 2013!

مراجعة أنشطة المنظمة العالمية للحساسية WAO في عام 2012

جنبا إلى جنب مع نجاح المؤتمر العلمي الدولي للمنظمة (WISC 2012) في ديسمبر الماضى، كنا مشغولين جدا بأنشطة أخرى خلال العام الماضي، وأود أن أطلعكم على بعضا منها.

تم الانتهاء من العديد من الورقات العلمية التي وضعتها المجالس WAO واللجان، والتعاون، ونشرت في عام 2012:

-         المحافظة على المهارات والكفاءات والأداء في علم المناعة الإكلينيكية والحساسية: حان الوقت لوضع الأساس لنهج عالمي. مجلة المنظمة العالمية للحساسية 2012؛ 5 (4) :45-51.

-         تحديث فى عام 2012: المبادئ التوجيهية للمنظمة العالمية للحساسية لتقييم وعلاج الحساسية المفرطة. مجلة الرأي الحالي في الحساسية والمناعة الإكلينيكية 2012؛ 12(4) :389-299.

-         التشخيص والعلاج من الأرتيكاريا والتورم الوعائى: من منظور المتاح في جميع أنحاء العالم. مجلة المنظمة العالمية للحساسية 2012؛ 5(11) :125-147.

-         الاستخدام الإكلينيكى للبروبيوتيك فى حساسية الأطفال: منظمة الحساسية العالمية. ورقة موقف منظمة العالمية الحساسية. مجلة المنظمة العالمية للحساسية 2012؛ 5(11) :148-167.

-         وثيقة توافق دولى عن إضطرابات خلايا الإيزينوفيل. مجلة المنظمة العالمية للحساسية 2012؛ 5(12) :174-181.

-         المبدأ التوجيهي لمنظمة العالمية للحساسية لعلاج متلازمة التورم الوعائى الوراثية. مجلة المنظمة العالمية للحساسية 2012؛ 5(12) :182-199.

-         الدرجات الآثار الجانبية للعلاج المناعي تحت اللسان: التحدث بلغة واحدة. تحت للنشر.

-         فرضية التنوع البيولوجي والأمراض التحسسية: بيان من المنظمة العالمية للحساسية. مجلة المنظمة العالمية للحساسية 2013 فى مرحلة الإنتاج.

المخطوطات القادمة في مراحلها النهائية من التطوير:

-         وثيقة إجماع WAO-ARIA-GA2LEN على التشخيص الجزيئي لأمراض الحساسية

-         تحديث لوثيقة العلاج المناعي تحت اللسان: ورقة المنظمة العالمية الحساسية 2009.

طرق المنظمة للتواصل برنامج الجمعيات الناشئة وتدريب الحساسية فى العالم: برنامج الجمعيات الناشئة (ESP) بالتعاون مع الكلية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة (ACAAI) تقوم بتوسيع التعليم في الربو والحساسية والمناعة الإكلينيكية من خلال مدارسها العالمية للتدريب على أمراض الحساسية (WATS ). ومدارس التدريب هذه تحظى بمردود جيد في المناطق الناشئة.

ومدارس التدريب فى 2012 و 2013 كالتالى:

مدارس 2012

-         10-12 سبتمبر 2012 - نيروبي، كينيا

-         حيدر أباد، الهند - 9 ديسمبر 2012

مدارس 2013

-         مدينة غواتيمالا، غواتيمالا - أغسطس 2013

-         زيمبابوي - التاريخ: سوف يعلن لاحقا

-         إندونيسيا - التاريخ: سوف يعلن لاحقا

وبرنامج ESP بدأ رسميا مدارس التدريب في دبي، الإمارات العربية المتحدة في عام 2009 ويستمر في النمو وتثقيف الأطباء في المناطق الناشئة. كان واحدا من النتائج الناجحة WATS 2010 في هانوي، فيتنام. أحد المشاركين في WATS فيتنام، وهو الدكتور Somxay Billamay، من لاوس، تقاسم مؤخرا معي الخبر التالي:

"أنا فخور جدا أن أبلغكم أننا أحرزنا خطوة كبيرة ناجحة في مجال الحساسية في بلدنا. ونحن الآن معروفين وكثير من المرضى قد زاروا عيادة الحساسية في مستشفى الأطفال، التى هى واحدة فقط في بلادنا. واحدة من قصص النجاح العظيمة هو تحقيق الحساسية في المناهج الدراسية الجامعية لطلاب السنة الرابعة ، وشهر واحد تدريب في الحساسية في المستشفى لطلاب السنة الخامسة. وقد زار أكثر من 1000 مريض حساسية العيادة منذ بدأنا في 11 نوفمبر 2011. "

"كل هذا النجاح المذكورة أعلاه بدأت من WATS في هانوي، فيتنام في مارس 2010. مرة أخرى أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكركم وWAO للحصول على الدعم والمساعدة الكريمة وآمل أن يكون لدينا تعاون كبير أكثر وأكثر."

أنا ومجلس إدارة المنظمة WAO ولجنة ESP، أود أن أتقدم بالتهاني القلبية إلى الدكتور Billamay للنجاح الكبير، وإنني أتطلع إلى سماع المزيد عن هذا الإهتمام بأمراض الحساسية والمساعي التعليمية في لاوس. وأود أيضا أن أشكر ACAAI للدعم المستمر والشراكة في ESP.

جهود المنظمة WAO التواصل مع المرضى والجمهور: في 9 ديسمبر 2012، عقدت أول قمة بين المرضى والمنظمة  كمنتدى عام ومسابقة للرسم بين لأطفال في مستشفى "أبولو ـ اليوبيل هيلز" في حيدر أباد، الهند، بالتزامن مع المؤتمر الدولي العلمي للمنظمة WISC 2012. بدأ اليوم مع مناقشة منظمة مع المرضى، تلاها محادثات مفيدة مع الأطباء من جميع أنحاء العالم والمرضى الذين تجمعوا لمعرفة المزيد عن أمراض الحساسية. وقدم أيضا اختبار قياس التنفس مجانا إلى أي شخص مهتم بذلك. ختام هذا اليوم كان بمسابقة الرسم للأطفال. شارك أكثر من 90 طالبا تتراوح أعمارهم بين 8-12 في المنافسة. منح أعلى 6 طلاب من كل فئة عمرية على جائزة تعتمد على تصور ما لديهم في موضوع "كيف تبدو الحساسية ؟"

شكرا جزيلا لمنظمات المرضى والأطباء التي ساهمت في جعل هذا اليوم إنجازا كبيرا! نود أيضا أن نعرب عن شكرنا للموظفين والإدارة في مستشفى أبولو! دون جهودكم، ما كان هذا اليوم ممكنا.

عروض WAO التعليمية: تواصل المنظمة تقديم العديد من الموارد التعليمية من خلال المحاضرات الحية، ومدارس التدريب والمحتويات التعليمية واسعة النطاق على شبكة الإنترنت. يرجى زيارة موقعنا على الانترنت لتطلع على مبادراتنا الجديدة والقادمة.

موقع المنظمة على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى: WAO اتخذت خطوات كبيرة لزيادة الوعى واستخدام الموارد فيwww.worldallergy.org  من خلال وسائل التواصل الاجتماعية. المنظمة لديها الآن وجود على تويتر (@worldallergy) والفيسبوك (WorldAllergyOrg) ولينكدين (World Allergy Organization) واليوتيوب (TheWAOChannel). إذا كنت مستخدم نشط ونجم من نجوم أدوات وسائل الإعلام الاجتماعية، يرجى تتوقف لحظة على الفيسبوك لتسجل إرتباطك بنا WAO وتقوم بتتبعنا على تويتر وتواصل معنا على LinkedIn.

اسأل الخبراء الآن على الانترنت: تم إعادة إطلاق خدمة اسأل الخبراء على موقع WAO تحت رئاسة تحرير الدكتورة دانا والاس والدكتور جون وينر. سيتم الرد على الأسئلة من قبل واحد أو أكثر من الخبراء الدوليين، وذلك من منظور عالمي إلى أقصى حد ممكن.

مجلة WAO الآن منشورة بصورة مفتوحة للجميع! وذلك بفضل توجيهات رئيس التحرير الدكتور لاني روزنواسر والنشر بنجاح على BioMed بيوميد، ابتداء من 1 يناير 2013. قراء المجلة لهم حرية الوصول لجميع المقالات المنشورة على موقع الويب ليس فقط من خلال البيوميد ، ولكن أيضا من خلال غيرها من مستودعات الوصول الحر. الرجاء الاستمرار في تشجيع زملائك والأقران الزملاء لتقديم مقالاتهم لصحيفة WAO.

الأسبوع العالمي للحساسية 2013: بناء من نجاح أسبوع الحساسية العالمى 2012، وهذا العام تستضيف WAO الأسبوع السنوي الثالث (08-14 أبريل 2013) حول موضوع "الحساسية للأغذية كمشكلة صحية عالمية." قم بزيارة الموقع لتحديثات مستمرة.

أتمنى لكم جميعا عام 2013 سعيد جدا وأيام سلمية ومزدهرة.

تفضلوا بقبول فائق الاحترام،

أ.د روبى باوانكر

رئيس المنظمة العالمية للحساسية

 

 لقراءة رسالة نوفمبرانقر هنا 

أيها الأصدقاء والزملاء،

تحية من المنظمة العالمية للحساسية!

يسرنى أن أطلعكم على ما حدث هذا الشهر فى أول مؤتمر عالمي بشأن الحساسية والربو الشعبى والذى عقد في الهند، وهو المؤتمر العلمي الدولي الثانى للمنظمة (WISC 2012)، وكان نجاحا هائلا من نواحى متعددة. عقد المؤتمر تحت رعاية وزارة الصحة ورعاية الأسرة بالهند وذلك في حيدر أباد، الهند من 6-9 ديسمبر كانون الاول. شارك أكثر من 1000 مشارك من 70 دولة في البرنامج العلمي الذى ساهم فى تقديمه 90 من كبار المتحدثين في الحساسية والربو من مختلف أنحاء العالم.

وعقد حفل افتتاح المؤتمر فى السادس من ديسمبر ، وافتتح المؤتمر معالي وزير الصحة وحاكم ولاية اندرا براديش، وحضره العديد من الوزراء وكبار الشخصيات. وقدموا رسائل التهنئة من قبل فخامة الرئيس ومعالي رئيس الوزراء في الهند.

وتكرس المنظمة العالمية جهودها لتوفير فرص التعليم والتدريب للأطباء من جميع أنحاء العالم ودعم الجهود التي تبذل فى كل مكان لتحسين العلاج ونوعية الحياة للمرضى الذين يعانون من الربو وأمراض الحساسية. وأنا ممتنة لكل من شارك في البرنامج واستفاد من هذه الفرصة التعليمية. آمل أن تكونوا جميعا قد وجدتم المؤتمر مجزيا.

وضعت لجنة البرنامج العلمي برنامج متميز فى الحساسية الشديدة والربو الشعبى الشديد: استراتيجيات جديدة للعلاج الأمثل والوقاية. نشكر أعضاء هيئة التدريس الكرام لمساهمتهم القيمة التي شكلت جوهر المؤتمر. كان نجاح من المؤتمر أيضا بفضل الجهود الدؤوبة والعمل الجماعى وروح الزمالة للعديد من الناس: رئيس المؤتمر، رئيس اللجنة العلمية، واللجنة التنفيذية، ومجلس إدارة المنظمة بالكامل ، واللجنة العلمية واللجان الاستشارية، المجلس الاستشاري الإقليمي، ، والجمعيات المشاركة، وكل جمعيات المنظمة. وكان التفاني والإلتزام والكفاءة المهنية لموظفي المنظمة من أهم أسباب النجاح وهم من قاموا برعاية جميع الخدمات اللوجستية للمؤتمر بلا كلل وبكفاءة شديدة. وأعتقد أن النجاح كان نتيجة لروح الزمالة المتميزة والعمل الجماعي والتفاني. وأغتنم هذه الفرصة لأشكر جميع من ساهم في نجاح المؤتمر. لمشاهدة أعضاء لجان مؤتمر 2012 WISC، اضغط هنا.

أيضا قم بزيارة موقع المؤتمر للحصول على التحديثات المؤتمر على مدى الأسابيع القليلة القادمة بما في ذلك الوصول إلى المحاضرات والصور، وأكثر!

إذا كنت ترغب في تقديم ملاحظات حول تجربتك في المؤتمر، يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني:

WISC2012@worldallergy.org

توقع قريبا للحصول على معلومات جديدة حول المؤتمر العلمى الدولى المقبل للمنظمة  2014  WISC والذي سيعقد في البرازيل.

المؤتمر العالمي الحساسية والربو 2013 EAACI-WAO

وبنهاية مؤتمر فنحن نتطلع الى العام المقبل ولشراكة متميزة مع الأكاديمية الأوروبية للحساسية والمناعة الإكلينيكية (EAACI). لدينا فى 2013 مؤتمر مشترك EAAACI-WAO سيعقد في ميلانو بإيطاليا في الفترة من 22-26 يونيو 2013. التسجيل وتقديم ملخصات البحوث مفتوح الآن والمواعيد النهائية الأولى تقترب قريبا - تأكد من أنك لا تفوت هذه الفرصة لحضور هذا المؤتمر المهم جدا والرائد!

يرجى زيارة موقع مؤتمر2013  EAACI- WAOللحصول على معلومات عن المؤتمر وللتسجيل وتقديم الملخصات وأكثر من ذلك: www.eaaci-wao2013.com

أنشطة المنظمة العالمية للحساسية WAO

أنجزت المنظمة هذا العام العديد من الأنشطة التي تؤدي إلى تحقيق رسالتها من خلال العمل الشاق لمجلس الإدارة واللجان والمجالس المختلفة ومن خلال التعاون مع الجمعيات الأعضاء. إنني ممتنة جدا للجميع ونتطلع إلى المزيد من النشاط في العام القادم مما يؤدي إلى خدمة متميزة وذات مغزى لتخصصنا ومرضانا.

أعضاء امنظمة المكرمون فى الاجتماع السنوي للكلية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة ACAAI:

بالأصالة عن نفسى وبالنيابة عن مجلس إدارة المنظمة أود أن أتقدم بالتهاني القلبية إلى زملائنا الذين حصلوا على التكريم أثناء الاجتماع السنوي للكلية ACAAI 2012:

جائزة زميل متميز: د. مايرون زيت (العضو السابق بمجلس الإدارة)

جائزة الزميل الدولى المتميز: د. بى وا لى (العضو السابق بمجلس الإدارة)

جائزة الزميل الدولى المتميز: ريفاز سيبياشفيلي (عضو لجنة من لجان المنظمة)

ديسمبر شهر الأحداث الشهيرة والأعياد. أتقدم بأصدق التمنيات لكم جميعا، أيها الأصدقاء والزملاء في جميع أنحاء العالم. متمنية لكم ولعائلاتكم موسم سعيد جدا وأعيادا سعيدة وسنة جديدة سعيدة وصحية!

 

خالص التحيات،

أ.د روبى باوانكر

رئيس المنظمة العالمية للحساسية